الاربعاء 21/08/2019
08:45 بتوقيت المكلا
نبذه تعريفيه بالمكتب

بسم الله الرحمن الرحيم

نبذه تعريفيه عن مكتب جمارك حضرموت / الساحل

-    مكتب جمارك حضرموت هو إحدى المكاتب التنفيذية بمحافظة حضرموت التي تخضع إداريا لسلطة المحافظة وهو يمثل في مهامه مصلحة الجمارك الذي يتلقى منها كافة التعليمات والقرارات ويعمل على تطبيق قانون الجمارك رقم (14) لسنة 1990م والقوانين المرتبطة به مثل قانون الضرائب , قانون الاستثمار , والقانون المالي , وقوانين أخرى  عديدة .كما يشارك في نشاط المكتب التنفيذي بالمحافظة .
-    يتولى المكتب التسيير والأشراف على أداء الإدارة العاملة في المكتب كالشئون المالية والإدارية والشئون الفنية والإعفاءات والسماح المؤقت التدقيق وإعادة تقدير القيمة والمراجعة والمنافسات ومشروع النظام الآلي للبيان الجمركي الخاص بالمركبات والضابطة الجمركية والشئون القانونية.
-    كما يتولى المكتب الأشراف فنياً ومالياً وإداريا على أداء الدوائر الجمركية التابعة لنطاق اختصاصه مثل ميناء المكلا ومطار المكلا وجمرك سقطرى ومتابعة إعمالها وإبداء الرأي والمشورة والتوجيه لكافة تعاملاتها مع الجمهور .
-    كما يستقبل المكتب جموع المواطنين الراغبين في أداء الرسوم الجمركية عن سياراتهم وبضائعهم , ويلتزم بتطبيق قانون ألتعرفه الجمركية لسنة 2005م وفقاً للتوجيهات والتعليمات النافذة .
-    يعمل المكتب على متابعة ومراجعة الإيرادات والتأكد من توريدها في المواعيد المحددة وإبلاغ المصلحة يومياً بتفاصيل الإيرادات لكل دائرة جمركية .
-    يعمل المكتب مع الجهات العسكرية والأمنية على الحد من عمليات التهريب والقبض عليها وتنفيذ العقوبات اللازمة طبقاً لقانون الجمارك رقم (14 ) لسنة 1990م .
-    يحاول المكتب جاهداً تقديم صورة مشرفه عن سلاسة التعامل مع الجمهور وتبسيط الإجراءات والقضاء على ظاهرت الفساد في كل المرافق التابعة له .كما يقدم كل التسهيلات الممكنة لتشجيع الاستثمار في المحافظة وتنفيذ مشروعات الدولة أي كانت طبقاً للقوانين النافذة ودليل الإعفاءات والسماح المؤقت .


  • إقرا ايضاً